أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

جلب الزوار إلى موقعك الإلكتروني (أفضل 4 طرق لزيادة الزيارات)

 

جلب الزوار إلى موقعك الإلكتروني (أفضل 4 طرق لزيادة الزيارات)


زيادة الزيارات هي حجر الأساس لأي موقع إلكتروني، حركة المرور تسمح لك باكتساب قاعدة جماهيرية وتوسع الآفاق. ولكن مع ذلك جلب الزوار إلى موقع الويب ليس واضح المعالم عند البعض. لذلك نقترح عليك 4 طرق تبث أنها ترفع نسبة الزيارات في موقعك.

جلب الزوار إلى موقعك الإلكتروني (أفضل 4 طرق لزيادة الزيارات)


استعمال السيو لزيادة الترافيك في موقعك:

تهيئة محركات البحث المعروفة ب SEO هو السلاح الفتاح للمواقع الويب التي تجلب آلاف الزوار في فترات قياسية. إن الحصول على المراتب الأولى في نتائج محركات البحث هو ضمان وجود نسب حضور عالية ومستمرة، وعندما نقول حضور نقصد عملاء محتملين وبالتالي أرباح مرتفعة.

الكلمات المفتاحية هي أساس السيو، إذ ينبغي أن تستهدف كل صفحة من الموقع كلمة دلالية Keyword هذا زيادة على الكلمات المرادفة والتعبيرات الفرعية. ومع ذلك لا يكفي ملء المحتوى بالكلمات المفتاحية من أجل تصنيفها في رأس قائمة جوجل بل يجب كتابة المحتوى وفق المعايير الكتابة في الويب.

يتضمن تحسين داخل الصفحة أيضا العمل على العلامات، الترويسات، العنوان، الوصف التعريفي، تصميم الموقع نفسه، إنشاء الروابط الذكية بين الصفحات المختلفة، جودة المحتوى...وغيرها من المعايير التي تساهم في تحسين سيو موقعك وكنتيجة جلب زوار كثيرون إلى موقع الويب الخاص بك.

·       يمكن وضع روابط تحسين محركات البحث من المقالات السابقة. 

جلب الزوار باستعمال الإعلانات:

 تسمح لك المراجع الطبيعية (seo) بجلب الزوار مجانًا إلا أنها تتطلب استثمارًا للوقت ولكنها بصفة عامة تؤتي ثمارها على المدى الطويل، لكن الإعلانات والدفع مقابل جلب الزوار على العكس من ذلك.

استعمال الإعلانات هو حل فعّال لتوليد الترافيك بسرعة. تعتبر Google AdWords أكبر شبكة إعلانات بدون منازع إذ تسمح للمعلنين بوضع مواقعهم في قوائم البحث الأولى دون الحاجة إلى تطبيق معايير السيو. إذ يقوم محرك البحث Google بعرض مجموعة متنوعة من الإعلانات المصوّرة (صور، لافتات، مقاطع فيديو) التي يمكن أن تضعها في الكثير من المواقع.

تسمح لك شبكات التواصل الاجتماعي وضع الإعلانات والدعايات هي الأخرى. نأخذ على سبيل المثال منصة فايسبوك فبفضل كمية البيانات الضخمة الموجودة بها تسمح بتوزيع الدّعايات بطريقة ملفِت وفعّال، ولهذا السبب الأغلبية من المعلنين يستثمرون أموالهم في Facebook لجلب الزوار إلى مواقعهم ورفع أرباحهم. قس على ذلك الشبكات الاجتماعية الأخرى YouTube أو Instagram أو X التي تملك مستخدمين وخيارات دعائية مختلفة.

قبل أن تبدأ في جلب الزوار باستعمال الإعلانات من الضروري أن تكون على دراية بنماذج التكلفة المختلفة، خاصة إذا أنشأت حملة إعلانات Google المربحة. تتكون تكلفة النقرة من الدفع للإعلان في كل مرة ينقر فيها مستعمل الأنترنت. هذه الطريقة تستعمل بكثرة في كل من جوجل وفايسبوك.

أما بما يخص تكلفة لكل ألف ظهور تتم بدفع مسبقًا مبلغ مالي معين لكل ألف ظهور. هذا النوع من الإعلانات يكون غالبًا بالنسبة للدعايات المصوّرة.

مهما كان خيارك (CPC أو RPM) فإن احتمالية استهداف عملاء واردة جدًا مع الإعلان عبر الإنترنت عن: العمر، الجنس، المعايير الجغرافية...الخ. تسمح لك العديد من المعايير بالوصول إلى عملاء مهتمين بما تقدمه، وبالتالي فرصتك في جلب زوار لموقعك.

احصل على زيارات إلى موقعك بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي: 

تعد مواقع التواصل الاجتماعي واجهات عرض مميزة للمواقع الإلكترونية. على مستخدميها سوى اتخاذ خطوة واحدة فقط للتحول إلى زوار عندك. ثم بموهبتك في الإقناع تحولهم إلى زوار أوفياء ودائمين. المهمة تبدأ بتحديد الأهداف طويلة المدى مثل: تحسين وزيادة سمعتك في الشبكات الاجتماعية التي تريد استهدافها، بناء متابعين أوفياء، إيجاد أفاق...الخ.

 

نصيحتنا:

لا تكن تقليديّا وتستعمل فقط Instagram وX وFacebook حاول أن تستغل منصة يوتيوب وبنترست لأنهما يحققان نتائج رائعة من ناحية رفع الترافيك في موقع. إذ أشارت الإحصائيات مؤخرًا أن نسبة التفاعل مع منشورات بنترست خرافية، إذ يبتاع حوالي 66% من مستخدميّ منصة بنترست مباشرة بعد مشاهدة منشورات الخدمات والمنتوجات المعروضة.



التواصل الاجتماعي يتضمن أيضا نشر محتوى مثير للاهتمام يعزز التفاعل ومشاركة المنشور الخاص بك. يعد أيضا التعاون مع المؤثرين طريقة مذهلة لجلب الزيارات واكتساب شهرة بسرعة. بشرط أن تنتقيهم بعناية إذ عليك أن تتأكد من أن متابعيهم مهتمين بما تقدمه.

زوار الاميلات أو (Email Marketing):

استعمال البريد الإلكتروني تقنية تقليدية نوعًا ما، إلا أنها لا تزال طريقة ناجحة في زيادة حركة المرور في المواقع الإلكترونية من خلال الرسائل الإخبارية.

مستخدمو الأنترنت يفضلون التعرف على آخر مستجدات التي تتعلق بالعلامات التجارية والشركات التي تهمهم. باستغلالك إياها ستجلب الزيارات في كل مرة.

تتم هذه الطريقة بتتبع سلوك المشتركين في موقعك (الصفحات التي يزورونها في موقع الويب الخاص بك، المنتجات أو الخدمات التي تعجبهم، المقالات التي يقرؤونها...الخ) من خلال مراقبة سلوكياتهم يتم إرسال رسائل إخبارية إليهم تتناسب مع ميولاتهم ومركز اهتماماتهم والشيء الرائع في هذه التقنية أنها تعمل بطريقة تلقائية. الرسائل الإخبارية توفر لك الوقت والجهد وتضمن لك الكفاءة.

من خلال تطبيق هذه التقنيات الأربع المسبقة ذكرها أنت  تمتلك الآن كل المؤهلات التي تعينك على جلب الزوار لموقعك، بناءً على أهدافك ومستواك المادي قد تفضل تطرقًا مختصرة ونتائجها سريعة، ولكن لا بد أن تكون هذه السُبل الأربع جزء لا يتجزأ من استراتيجيتك العامة.

اقرأ أيضا :

كيف تجعل زوار موقعك يعودون مرة أخرى

تعليقات