أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

خطوات تحسين محركات البحث المحلية

خطوات تحسين محركات البحث المحلية Local SEO











ما هي خطوات تحسين محركات البحث المحلية؟





يعتبر السيو المحلي Local SEO أحد استراتيجيات تحسين محركات البحث والتسويق عن طريق الأنترنت، هل تعلم بأن أكثر من 75% من عمليات البحث المحلية على الهواتف الذكية تؤدي إلى عملية الشراء من المتاجر؟

سواء كنت تريد استهداف عملاء محتملين للعثور على نشاطك التجاري أو الترويج للخدمات بالقرب من منطقتهم. عليك أن تبدأ بتحسين محركات البحث المحلية.
ما هو الـسيو محلي local seo؟

يمكن تعريف السيو المحلي بشكل بسيط بأنه استراتيجية تهدف إلى تحسين نشاطك التجاري وموقعك عند إجراء مستخدمين الأنترنت استعلامات على محركات البحث، Local SEO يتيح لك ظهور موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري في مناطق جغرافية معينة.

أظهرت دراسات أجرتها شركة جوجل سنة 2014 أن 4 من كل 5 من مستعملين الأنترنت يقومون بعمليات بحث محلية عندما يردون الاستفسار عن منتجات أو خدمات. من خلال تحديد موقعك بشكل دقيق فأنك بهذه الطريقة تشير إلى موقعك الجغرافي لجوجل وبالتالي تزيد من فرصك في استهداف عملاء محتملين.

من المهم أن تعرف: أن معظم أدوات تحسين محركات البحث المحلية مجانية، إلا أن الأمر يأخذ وقت وجهد وخبرة.
أهمية تحسين محركات البحث المحلي سيو محلي

· الترويج لأعمالك الخاصة لمستخدمين الأنترنت القريين من منطقتك.

· تسهيل مهمة الوصول إلى المعلومات الإتصال أو الموقع.

· استهداف العملاء المحتملين إلى متجرك.

· زيادة حركة المرور والترافيك في موقعك.

· الوصول إلى العملاء المحليين والاحتفاظ بهم وبالتالي زيادة مبيعاتك.

· توفير جميع المعلومات الخاصة بخدماتك للعملاء المستهدفين من أجل اتخاذهم أفضل القرارات واختيارهم خدماتك دون غيرك.

· زيادة الثقة من خلال التقييمات الإيجابية.
الفرق بين سيو المواقع وسيو المحلي:

في الحقيقة لا يوجد تباين بين السيو المحلي وسيو المواقع الذي اعتدنا عليه، فكلاهما يجعل موقع الويب الخاص بك يتصدر المراتب الأولى في محركات البحث ويجلب لك الكثير من الزيارات، كل ما عليك القيام به في Local SEO هو اتباع مجموعة من الأساليب الخاصة به من أجل معرفة مكان عملك المحلي وتسويق لعلامتك التجارية.

تهيئة محركات البحث في المواقع الإلكترونية seo يهتم بالكلمات والعبارات المفتاحية التي تستهدف العالم بأسره أو ببلد معين، ولكن في السيو المحلي يهتم بكلمات وأهداف أصغر في نطاق معين ولكنها أكثر صلة.

اقرأ أيضا: أهم مصطلحات seo قاموسك السهل في مجال السيو







خطوات تحسين السيو المحلي (SEO Local):



· الأداء والاستمرارية في تنزيل المحتوى.

· سرعة تحميل الموقع.

· قوالب متوافقة مع الهواتف الذكية: في الوقت الذي يقوم به العملاء بإجراء استعلامات عبر الأنترنت باستخدام هواتفهم المحمولة، من الجيد امتلاك موقع يتماشى مع هواتفهم من أجل تحسين محركات البحث التقليدية والمحلية على حد سواء.

· عنوان URL صحيح: تأكد عند إنشائك ل URL وأن تتخلص من الكلمات الغير الضرورية مثل the، a، at ...الخ وقم بالاحتفاظ بالكلمات المفتاحية فقط.

· موقع منظم: حتى تستطيع محركات البحث من الزحف إلى صفحات موقعك وفهرستها بسرعة، من الضروري أن يكون لديك موقع ويب منظم فيه: أقسام وأقسام فرعية وعلامات...الخ.

· حسن إدراج الروابط الداخلية.

· المحتوى الحصري: عند التزامك بالمحتوى الأصلي والمنسق ستحسن السيو وبالتالي ارتفاع الترافيك في موقعك.

بمجرد الاهتمام بهذه المتطلبات الأساسية (سيو المواقع seo)، يمكنك الآن التركيز على البعد المحلي من خلال الاهتمام ببعض العناصر. إن العمل على تحسين محركات البحث خطوة لا ينبغي إغفالها.

يمثل تحسين محركات البحث خارج الموقع من المعايير المهمة لدى جوجل، إذ يسمح لك بزيادة الحركة المرور وظهور الموقع لدى العملاء والروبوتات SERP فيما يلي بعض الأدوات المهمة لتحسين محركات البحث المحلية خارج الصفحة.

إدراج شركتك في منصة Google My Business

منصة Google My Business دليلك المجاني، إذ توفر لك هذه الأداة فرصة الظهور بشكل تفصيلي وفريد في نتائج البحث. إذ تعرض كافة المعلومات الأساسية التي تخص نشاطك التجاري أو شركتك من مكان الشركة الرئيسي وفروعها وأرقام الهواتف وجهات الإتصال المتاحة، صور تتعلق بنشاطك التجاري ...الخ. لدى ضع في اعتبارك تسجيل كل البيانات عند تسجيلك في منصة Google My Business لتحقيق أفضل استفادة ممكنة. لدى احرص على:

· توفير أكبر عدد ممكن من المعلومات العامة والعملية.

· إدراج صور احترافية لنشاطك.

· الحصول على التقييمات الإيجابية وآراء العملاء: هذه المرجعيات تقوي سمعتك في السوق وتجعلك تتمتع بالمصداقية والشفافية في أعين العملاء الجدد.

التسجيل في دلائل الأنشطة التجارية

يوجد الكثير من الدلائل المحلية أو الوطنية (مجانية ومدفوعة) التزم بموضوعك ومنطقتك من أجل عدم التشتت. هذه الكيفية من بين أكثر الطرق فاعلية لاكتساب الرؤية المحلية. أهم المواقع والدلائل التجارية:

· Bing Places

· Facebook Business

· Yellow Pages



زيادة الروابط الخارجية المحلية (Local Backlinks)

توفر الروابط الخلفية الجيدة من مواقع أخرى يقوي سلطتك ويضيف وزناً للسيو المحلي، لا تتردد في التواصل مع المدونين والمؤثرين من خلال عرض نشر المحتوى ذي الصلة مقابل رابط. وكذلك المواقع المحلية مثل البلدية والغرف التجارية والصحافة المحلية ...الخ

منصات التواصل الاجتماعية:

هناك العديد من المنصات التي تسمح لك باكتساب الشهرة وتجعلك تحصل على الرؤية على محركات البحث مثل: انستغرام، يوتيوب، فاسبوك، الواتساب...الخ، لدى يستحسن الانضمام إلى المجتمعات المحلية ونشر محتوى مثير للاهتمام.

السيو المحلي يشبه تماما المراجع الطبيعية التقليدية تهيئة المواقع لمحركات البحث (SEO). يجب أن يفي السيو المحلي معايير صارمة وتتطلب تنفيذ جملة من الاستراتيجيات الموجه محليا داخل وخارج الموقع. تسمح لك Local SEO الوصول إلى زائرين المحتملين جغرافيا وتحسين معدل التحويل وعملك بصفة عامة، لدى ينبغي عليك استغلاله جيدًا.

تعليقات