أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

جاموس يقتل ثلاثة أشبال أمام أعين أمهم

جاموس يقتل ثلاثة أشبال أمام أعين أمهم



كشف مقطع فيديو بثته صفحة “ناشيونال جيوغرافيك”؛ واقعة انتقام قطيع من الجاموس البري في جنوب أفريقيا، من قطيع أسود قتل صغير جاموس، وذلك حين دهس ثلاثة أشبال من قطيع الأسود.

وسيظهر في الفيديو المقرر بثه مساء الجمعة القادم في التاسعة بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية قطعان الجاموس البري الذي تجمع على الفور عندما اصطاد بعض الأسود صغيرَ الجاموس حيث أجبروا الحيوانات المفترسة على ترك الصغير لكن بعد فوات الأوان.
وقال معلق الفيديو” إن الأمر لم ينتهِ عند هذا الحد، فقد حدث ما لم يكن في الحسبان، حيث قرر قطيع الجاموس الانتقام للصغير .. فالأسود أيضاً لديها صغار”.


ويظهر قطيع الأسود في الفيديو وهو يجلس مسترخياً ليستريح ويلعب، بينما كانت قوة استطلاع من الجاموس تراقب الموقف، وهي تركز عيونها على 10 أشبال صغار، ذهبت تلعب في الجوار غير مدركة للخطر المحيط بها.
ونجح الجاموس في الإحاطة بالصغار، وفي اللحظة التي أدركت فيها اللبؤة الأم ما يحدث كانت الجواميس قد دهست ثلاثة أشبال، بينما هرعت اللبؤة لأطفالها، لكن الجاموس تصدى لها ليزيد آلامها، خاصة حين نادت على الصغار فجاء الرد من سبعة فقط.
وظهرت الأم في موقف حزين وهي تقلب جسد أحد صغارها، حيث تعلم ملوك الغابة الدرس بأنه يمكن للجاموس أن يشكل خطراً في حالة تجمع أفراد القطيع.